الجمعة، 1 أغسطس 2008

قصة حياة المغنية Rihanna




معلومات عامة
الاسم عند الولادة
روبن ريانا فينتي
تاريخ الولادة
20 فبراير1988 (العمر 20)

الأصل
ساينت مايكل, بربادوس,
النوع
بوب، آر أند بي
المهنة
الغناء، عارضة أزياء
شركة الإنتاج
SRP, Def Jam






ريانا مغنية بوبوآر أند بيبربادوسية, ولدت في 20 فبراير1988, تعيش حاليا في سان دييغو, ولاية كاليفورنيا. اشتهرت ريانا بأغنية "Pon De Replay" عام 2005, كما اشتهرت بأغاني أخرى منها: "If It's Lovin' That You Want", و"SOS", و"Umbrella".




مسيرتها الفنية

أصدرت ريانا ألبومها الأول (Music of the Sun) في 30 أغسطس2005, حيث احتلت أغنيتها الفردية الأولى بعنوان (Pon de Replay), المركز الثاني في الولايات المتحدة الأمريكية, والمركز الأول في المملكة المتحدة.
وبعد النجاح الذي حققه ألبومها الأول أصدرت ألبومها الثاني (A Girl like Me) في أبريل2006, أي بفترة تقل عن ثمانية شهور من إصدار ألبومها الأول. أول أغنية منفردة للألبوم كانت (SOS), التي احتلت المركز الأول في الولايات المتحدة الأمريكية لأول مرة, وكذلك احتلت المركز الأول في أسترالياونيوزلندا.
أما ألبومها الثالث (Good Girl Gone Bad) والذي صدر في 5 يونيو2007, كان بمثابة نقطة تحول بالنسبة لريانا, من خلال أغنيتها (Umbrella) التي تعوانت فيها مع مغني الرابجاي زي, احتلت الأغنية المركز الأول في عدة بلدان لعدة أسابيع منها: الولايات المتحدة الأمريكية, وبقيت الأغنية بالمركز الأول في المملكة المتحدة لمدة عشرة أسابيع متتالية. وكذلك تعاونت مع عدة منتجين أمثال المنتج الشهير تمبالاندوجستن تيمبرلك.
في 6 ديسمبر2007 ترشحت ريانا لست جوائز غرامي منها اثنين من الجوائز الأربعة الكبرى: أفضل تسجيل للعام لـ (Umbrella), أفضل أغنية للعام لـ (Umbrella). و لم تفز سوى بواحدة فقط عن فئة الراب.







ليست هناك تعليقات: