الخميس، 31 يوليو 2008

هل توبـــاك عـــايش ؟؟؟!!!!!

أكثر من 83% من عشاق Tupac لايزالون يعتقدون أنه لايزال حي لأنه لاتزال هناك العديد من الألغاز والأمور الغامضة في حادثة موته أو قتله تحديدا ..


القصة المعروفه والمتفق عليها لموته هي:


بعد خروجه من مباراة لتايسون يوم السبت 7 سيبتمبر 1996 وركوبه السيارة مع السائق خرج رجل مسلح مجهول وأصابه بخمس طلقات نقل على أثرها للمستشفى لكن أعلنت وفاته يوم الجمعه 13 سيبتمبر ..


لكن لا تزال بعض النقاط الغريبة وغير المعروفه :


لاتوجد أي صور لتوباك في المستشفى


في أغنية "
Life Goes On" تكلم توباك عن جنازته


سائق السيارة صديق توباك Suge Knight لم يستدعى للتحقيق حول حادثة أطلاق النار


عرض فيديو كليب " I ain't Mad at Cha" بعد وفاة توباك بعدة أيام وهو الأغنية الـ13 في ألبوم توباك الأخير ويصور فيه توباك في هيئة ملاك في الجنة ، وفي نفس الفيديو يموت توباك مقتولا بالرصاص بعد أن خرج من مسرح هو وصديقه في ما يشبه حادثة موته ..


آخر صوره له قبل أن يطلق عليه النار



يعني أعتقد أنه شئ غريب أن يموت توباك في آخر فيديو كليب تحت الأسم توباك ، الفيديو الذي عرض بعد هذا " Toss It Up" من ألبومه الجديد كان تحت الأسم المستعار cMakaveli أيضا الفيديو التالي له " To Live and Die in L.A." كان تحت نفس الأسم !! كيف سجله وهو ميت ؟؟ هل هو بالفعل سجل قبل أربع شهور من موته كما أعلن ..


في الفيديو كليب التالي له تحت نفس الأسم عرض خلال المشاهد قبر مفتوح وفوقه شاخص (الحجر الذي يكون فوق القبر ويكتب عليه أسم الميت) مكتوب عليه Makaveli مما يقصد به أن Makaveli عاد إلى الحياة !!..


في ديسمبر 96 قبل وفاة توباك بيع من ألبومه مليون نسخه ، وعملت مقابلة معه قبل حادثة القتل تكلم فيها عن أنه يريد أن يتوقف عن الغناء ويعتزل عالم الشهرة ليتفرغ لعالم العصابات ، سؤال كيف يستطيع أن يبعد وسائل الأعلام والناس عنه ؟؟ ( الحواب أكيد أذا أعتقد الجميع أنه ميت )..


بعد أعلان وفاة توباك أعلن أنه ستمنع الجماهير من حضور جنازته ، لكن الجنازة ألغيت لاحقا لسبب غير معروف..


في أغلب أغانيه تكلم عن موته ودفنه ، أذا لماذا حرقت جثته في الوم التالي لوفاته؟؟


أسم ألبوم Makaveli هو The 7 Day Theory لو تتذكر أن توباك أطلق النار عليه في 7 سيبتمبر وبقي حيا إلى 13 سيبتمبر يعني بقي حيا 7 أيام !!.


ألبوم توباك الأخير All Eyes on Me طرح في 13 فبراير وتوفي توباك نفسه في 13 سيبتمبر يعني بينهم سبع شهور تماما..


توفي توباك بالتحديد في الساعة 4:03 PM رسميا ، 3+4=7 !! أيضا كان عمره 25 ، 2+5=7 !!


عموما أعتقد أن الصدف والألغاز كثيرة في موت Tupac أو المفترض أن نقول Makaveli ، توباك حي أو ميت ، تحديدا لا أدري لكن مع كل هذي الألغاز ما أعتقد أنوّوا ميت يا شيخ .. !



وش رآيكم إنتوا توباك ميت ولا حي ؟؟
..


الصراحة توباك مات وأتعفن !!!

لاتصدقوا الكذبات

وهذا دليل كبيير وواضح على إن توباك ماات .!!!






صورة توبــاك وهو مقطع !!!

Tony Yayo يتحدث عن أغنية Eminem الجديدة والتي ستكون .....

السلام عليكم


تحميل صور


تحدث Tony Yayo عضو فرقة ال g-unit في مقابلة تحدث عن اغنية من اغاني ألبوم الـ g-unit القادم والتي ستكون feat مع Eminem والاغنية هذي من إنتاج Dr.Dre

وقال إن هذه الأغنية ستكون ضربة من 50Cent و Eminem سينهوا بها الحياة الفنية لاحد الرابرية , ولكنه إحتفظ بإسم الرابر , وقال أعتقد إنكم لن تكونوا مستعدين لهذه الاغنية , وأظن أن هذه الأغنية سوف تدفع هذا الرابر ***** للإنتحار .

كما قال Tony Yayo بأن Timbaland, Swizz Beatz and Polow Da Don سيكونون في الالبوم .


========

إعلان مادونا أغنى مغنية في العالم بأسره !!!!

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

شاخباركم؟

اليوم جايب لكم إعلان عن أغنى مغنية في العالم :

ظهر برنامج في قناة فوكس الأمريكية يتحدث عن أغنى مغنية في العالم وقد ذكر في البرنامج عدة مغنيات في العالم من ظمنهما .........


في كندا سيلين ديون

وفي العالم العربي الفنانة إليسا وفيروز

وفي الهند أشوريا راي

وفي أوروبا العديد والعديد

مادونا حيث تقدر ميزنيها في الحفلة الواحد لايقل عن 15 مليون دولار
ولكن تملك الآن أكثر من نصف مليار


مادونا معروفة عالميا في الثراء وأعلنا الخبر في البرنامج أن مادونا أغنى مغنية في العالم !!!!

إلى كل مرتادي المدونة ...!!!

الســـلام عليكم

أخواني زوار المدونـــة

من اليوم لن توضع أي أغنية في المدونة

لا أستطيع أنا أتحمل كل الذنوب والمعـاصي

سوف نضع في المدونة أخبــار وفضــائح المغنيين وصورهم ومقابلاتهم فقط !!!!

وأتأسف لكل الزوار ...

BaDeR

تقرير كامل بالتفصيل عن Emenim ...

EMINEM
لأن القانون يقول , أنت تسمع لفن الRap , إذاً أنت تسمع لEminem
كثير منا يسمع أغانيه , و يحفظها أيضاً , و لكن قليل من يفهم المقصود بكلمات الأغنية , فكثيرا ما يذكر ضمن الكلمات أسماء كـ Hailie و Kim و Debbie و Ronnie و غيرهم , و معظمنا لا يعلم عنهم شيئاً , فبالتالى معظمنا لا يفهم المقصود من تلك الاغانى , من خلال هذا الموضوع سأوضح دور كل من الأسماء السابقة فى حياة Eminem ولكن أولا سأبدأ بالمعلومات المهمه عن هذا الإمبراطور ...
1- المعلومات الشخصيه ( السيره الذاتيه ) :-

الصوره:



الإسم الحقيقي:
مارشال بروس ماذرز الثالث / بالإنجليزية>>> (Marshall Bruce Mathers III)
إسم الشهره:
إيمينيم / بالإنجليزيه>>> (EMINEM)
مولده:

ولد EMINEM في ميزوري في الولايات المتحده الأمريكيه

في عام [ 27 أكتوبر 1972] وأصله إسكتلندي

العمر :

حاليا في عام 2008 عمره مايقارب 36

معيشته :
يعيش حاليا في مدينة ديترويت بولاية مشيغان

وظيفته :
1- مممثل و يمتلك شركة [شيدي] للإنتاج

2- مغني راب

فترة غناءه لفن الراب :

من عام 1996 إلى الآن
الجوائز اللتي حصل عليها :

1- غرامي

2- إم تي في

3- أوسكار


2 -قصة حياته :-



بداية حياته :
ولد eminem لعائله فقيره لم يعرف لها الاب فقد هرب الاب من تحمل مسؤلية الزوجه وابنها , ولكن عندما كبر eminem واصبح مشهورا عندها عاود الاب الظهور في حياة العائله وكان رد eminem رافضا هذه العوده المتاخره من الاب, وبسبب ظروفه القاسيه كان يذهب إلى تلك النوادي الليليه مدخل لمزيد من عالم الانحرافات فعرف امنيم الادمان وانغمس في المزيد من العنف والتوتر النفسي حتى انا امنيم حاول الانتحار لاكثر من مره.
إنبعاث الأمل :
وبعد عدة شهور بدء الأمل يلوح ليلوح لEMINEM ليتيح له الخروج من دائر الانحرافات فقد اتيح له في عام 1995 المشاركه مع فريق مغمور يدعى soul intent وبالطبع النجاح الذي حققه الالبوم كان مؤشرا جيد لامنيم فقد قرر ان يستقيل بنفسه .

الشهره :
وفي عام 1996 اطلق EMINEM اول البوم له وكان بعنوانinfinite وقد كان سبب فشل هذا الالبوم نجاح البومه الثاني الذي كان بعنوانthe silm shady وانطلاقا من هاذا الالبوم انطلقت شهرة امنيم التي هي بلا حدود..............
بعدها قرر امنيم ان يتعامل مع شركة انتاج اكبر لكي تمنحه امكانيات اكثر في الانتاج وتصوير الكليب ومن هنا تعرف على dr.dre الذي بدء معه شراكه فنيه وصداقه مستمره اثمرة عددا من الاغاني والكليبات الناجحه...
ووصل EMINEM إلى الشهرة بمعاونة مغني الراب والمنتج دكتور دري (DR.DRE) ، وعرف بأنه أحد أمهر وأنجح مغني الراب الموجودين في الفترة الحالية. اشتهر بقدرته على تغيير سرعته الشفوية بحيث يوقت أساليبه ضمن الأغنية الواحدة دون أن يفشل في التوافق مع الإيقاع. يعرف أيضاً بمهارته في السجع. بعد إطلاقه لألبوم ذا مارشال ماثرس ل ب في يونيو عام 2000 الذي رد فيه على من انتقده وترشيحه اللاحق لأربعة جوائز جرامي، من بينها جائزة أفضل ألبوم في السنة، انتقد أسلوبه الكثيرون مثل GLAD (منظمة تحالف الشواذ والسحاقيات ضد التشهير). رغم ذلك، حصل على الكثير من المدح من قبل محبي أغاني الهيب هوب و البوب و الروك! لقدرته الغنائية، ووصفه الكثيرون بأنه من أفضل فناني هذا الأسلوب و اكثرهم مبيعا على الاطلاق.
بينما كان يتفادى تدخل أغانيه بالسياسة، أصدر إيمينيم أغنية موش، التي انتقد فيها الرئيس جورج بوش بقسوة وصلت لحد اهانة الرئيس بكلمات نابية، في أواخر 2004 قبل الانتخابات الرئاسية. ألبومه إنكور أصدر في وقت لاحق من ذلك العام، لكن اعتبره العديد من النقاد خيبة أمل مقارنة مع ألبوماته الثلاثة السابقة.ثم اصدر ألبومين علي التوالي وهما Curtain Call :The Hits و هو عبارة عن مجموعة من انجح اغانيه و EMINEM يقدم ذا ري-أب الذي يعتبر مجموعة من الريمكسات و اغاني لمغنيين آخريين في بداية طريقهم إلى الفن.

قصص مع بعض أغانيه الأخرى :
قبل أن يغني أمنيم أغنيته الرائعة " my name is " كان مجرد مستشار حسابات ، شاب عادي يكبر في الظلام ، في طفولته كان دائم التنقل مع والدته ليسكونوا مع الأقارب لأنهم كانوا بلا مأوى ، لذلك كان من الصعب عليه تكوين الصداقات مع الأطفال من مثل سنه ، لذلك أنغمس في مشاهدة التلفاز والقصص الهزلية ، "لم ابدأ في فتح عيني على الدنيا إلا في الصف التاسع (ثالث متوسط ) " يقول أمنيم..
عندما أصبح عمره 12 سنه أستقرت أخيرا والدته في شرق ديترويت ، عندئذ بدأ بالأنتظام في مدرسة لينكون ثم أوبسورن ، ليبدأ حياته الجديدة حيث تعرف على الأصدقاء وأصبح يستمع لمغنين مثل the 2 Live Crew و LL Cool J ، ثم بدأ بالغناء في المدرسة الثانوية حتى أصبح لديه سمعة جيدة لدى معارفه ، أما في المدرسة فقد أدى ميله إلى الهروب منها إلى رسوبه في الصف التاسع ، ثم طرد من المدرسة بسبب كثرة مشاكله ، فالتحق بالكثير من الوظائف مع أصراره على الأبقاء على هدفه الاساسي ، " لقد حاولت العودة إلى المدرسة قبل خمس سنوات ، لكني فشلت لم أكن أريد إلا غناء الراب وأن أصبح يوما ما نجم راب عالمي..
في عام 98 طرح أمنيم ألبومه الجديد Slim Shady EP الذي يحتوي النسخة الأصلية من " Just Don't Give A … " ، " سليم شيدي هو الجزء السئ البذئ اللهجة التهكمي مني " يقول أمنيم
في ذلك الوقت وقعت نسخة من ألبوم أمنيم Slim Shady EP في يدي صانع النجوم Dr. Dre (صاحب مؤسسة Aftermath Entertainment ) الذي سرعان ما وقع عقدا مع أمنيم ، وبدآ يعدان للنسخة المعدلة لشريط Slim Shady EP الذي أضاف إليه أغنتين من أنجح أغانيه حتى الآن هي " My Name Is … " و " Guilty Conscience. " ، وفي عام 99 أبهر أمنيم العالم بفيديو كليب غريب و رائع لأغنيته " My Name Is … " ، سخر فيه من كل الأشخاص من مارلين مانسون إلى رئيس الولايات المتحدة ، وبسرعة صعد الشريط إلى قائمة أفضل اغاني السنة ، سبب شهرة أمنيم هو معالجته للقضايا المثيرة مثل ، الجرائم ، المخدرات ، الجنس، وإلخ بالأضافة إلى بعض أغانيه الغريبة التي يهاجم فيها أمه بعنف ويشتمها بأشنع الألقاب ، وأغنية أخرى يقوم فيها بقتل أم طفلته .. لكن على الجانب الآخر أمنيم لم يكن بذلك السوء وذلك يتضح عندما يقول " أريد أن أوضح أنه يوجد الكثير من الناس البيض المساكين أيضا الذين يعانون من الفقر والمشاكل ، أنا لا أفعل شئ سوى تحويل نبض الشارع العادي إلى أغاني مسموعة " كما أن الفكاهة التي يؤديها هي ما يريده محبي أغاني الراب العاديين ..
بينما أستقبل معظم الوسط الفني أمنيم بأيد مفتوحة كان الآخرون على قدر أكبر من الحذر ، مستغربين من أن حتى محطات أغاني الروك التي لا تذيع عادة سوى الروك أذاعت أغاني أمنيم وخاصة " My Name Is … " ، هل كان ذلك بسبب أن أمنيم هو أول شخص أبيض يبرع ويصبح مشهورا في أغاني الراب التي كانت حكرا على السود " أنا مغني أبيض وحيد بين الكثيرمن مغني الراب ، انا لا أحاول أخذ شئ منهم ، الأنسان لا يتحكم في مكان طفولته أو مع من عاش أو ما لونه ، عندما تولد طفلا غنيا أو يهوديا (؟؟؟!) فأنك لاتستطيع رفض الأمر بل أما أن تغيره بنفسك أو تبقى فيه " يقول أمنيم..
في عام 99 وبعد أن قام بالكثير من الرحلات عاد وأستقر ليسجل ألبومه الثاني بعد أستراحة قصيرة ، ربح خلالها لاعديد من الجوائز من ضمنها MTV Video Music Best New Artist و جائزة جامي لأفضل مغني راب هذه السنه .
النجاح الذي حققه عام 99 تضاعف عام 2000 عندما شاهد وسمع العالم كله البومه الجديد الثالث The Marshall Mathers LP ، الذي بيع منه 1.76 مليون نسخه في أسبوع واحد ليصبح ثاني أكثر الأشرطة مبيعا بعد شريط فرقة ' N Sync .. بعد ذلك ، كان لدى أمنيم الكثير من المشاكل والجدال حوله التي من ضمنها مقاضاة أمه له ، القبض عليه عندما هاجم شخصا بمسدس في نادي ليلي لكن لم يصب أحد بأذى ، أيضا محاولة زوجته الأنتحار ، طرده من كندا مونعه من العودة إليها ، قرب أنفصاله عن زوجته ، ثم مقاضاته منها ، ثم الأستشهاد بشريطه في مجلس الشيوخ الأمريكي على أنتشار العنف في الولايات المتحدة ، لكن بالرغم من هذا كله بقي أمنيم على قمة مغني الراب وحصل على ثلاث جوائز من MTV التي تعتبر أهم جوائز في العالم وهي Video of the Year و Best Male Video لأغنيته " The Real Slim Shady " و Best Rap Video لأغنيته مع Dr. Dre التي هي " Forgot About Dre." ، يقول أمنيم عن نفسه "ليس لدي ما أخسره لقد خسرت كل شئ وأي شئ أفعله الآن هو مربح لي " بدأ الأمر كله عندما وجدت انه ليس لدي ما أعمله سوى أن أغني فصنعت أول ألبوم لي لأشباع رغبتي في أن أكون مغني راب فنجح لأني وضعت فيه معضم الأشياء التي أريد أنا سماعها ، أما الشريط الثاني فقد رديت فيه على كل من هاجمني".

:::::::::::@ ملك الرقص Sean Paul @::::::::



OriGiNal Name======Sean Paul Henriques
Born==========Jan 8 1973{age 35}
OrGin==========Kingston,Jamaica
Genres==========Reggae-Dancehall-Pop-Rap
Years Active==========1996-Present
LaBel==========VP-Atlantic



:::::::::::::نبذة عن نشاته وحياته:::::::::::::::::



اتولد شون بول سنة 1973 فى مدينة كينجستون فى جاميكا وقضى حياة طفولته فى رفاهية وكان ابوه وامه رياضين موهوبين كانت امه رسامة مشهورة جدا وكان والده Garth برتغالى النسب اما والدته Frances فكانت افريقية المنشا ولكنها صينية النسب وكان اغلب افراد عائلته مهتمين برياضية السباحة فكان جده احد اعضاء الفريق القومى للسباحة فى جاميكا وكمان كان والده فى الفريق القومى للسباحة فى المسافات الطويلة فى السباحة وووالتده كانت بتلعب سباحة ظهر وانضم شون بول للعائلة ولعب فى فريق السباحة من سن 13 سنة لغاية 20 سنة ولكن تخلى عنها لتحقيق حلمه الاكبر انه يكون مغنى وليباد حياته المهنية اللى هتاخد الحيز الاكبر من اهتمامنا



:::::::::::::حياته المهنية كاملة منذ البداية::::::::::::::




كانت موسيقى ال DanceHall هى الحب الاكبر لشون بول منذ طفولته واصبح محترف فى صياغة ايقاع المسارات الغنائية واشتغل دى جى بعد ان استاطع كتابة اغانيه الشخصية واستمر عشق شون بول لموسيقى الريجى حتى استطاع ان يلتحق بفرقةReggae-pop band Third World بمساعدةاخوهJason "Jigzagula" Henriques وصديقه المقرب جدا Zammeer Masjedee.
فى عام 1996 نزل شون بول اول سنجل رسمى له بعنوان baby Girl Dont Cry من انتاج Jeremy Harding وحققت نجاح ملحوظ دفعت شون الى الاستمرار فى اصدر السينجلز من Get No Bly الى Export them الى Excite Me.
فى عام 1999 بدا شون بول يجذب الجماهير فى امريكا ولاحظ المنتيجن الكلام دة حتى بدا التعاون مع بعض منتجى الدانسهول وكان بدايته مع المنتج Mr. Vegas اللى طلب منه عمل تراك مع الرابرر DMX بعنوان Top Shotter ونزلت الاغنية فى فيلم Belly وكمان سجل شون بول اغنيه مع الرابرر Spanner Banner بعنوان Ladies Men وحقتت نجاح كبير جدا واستمر النجاح المتواصل لشون بول حتى حدث الانفجار مع سنجل بعنوان Who AM I تحت انتاج Bennie Man Production وكمان اعاد تسجيل اغنية Baby Dont Cry بتوزيع جديد واصدر السينجل Infiltrate اللى احتل المركز الاول فى Jamaican top charts وفى نفس السنة احرز شون بول احد المراكز العشرة الاولى فى Jamaican top charts مع سنجل Hot Gal Today وستمر النجاح مع المنتج Mr Vegas بعمل ريمكس للاغنية دى.
وبدا شون بول فى التعاون مع كبار المنتجين وكان همهم فى الوقت دة Jae Blaze وبدا فى عمل فيديوهات Gimmeie The light و Like Glue وبدا فيديوهاته فى الظهور على MTV و BET وكان من اهم فيدوهاته Give It up To Me مع Keyshia Cole اللى ظعر فى الفيلم اللى حقق نجاح كبير Step Up
وتم ترشيحه لاربع جوائز سنة 2006 زى مطرب الراب للسنة وافضل 100 اغنية سنة 2006 وسيتم حصر الجوائز اللى حصل عليها باذن الله فى الموضوع.
بعد النجاح اللى حققه شون بول اصبح امطربهم المفض فى جاميكا وفى مارس 2007 تم اختياره لاحياء حفل افتتاح كاس العالم للكريكت Cricket World Cup واخيرا فى سبمتر 2007 اصدر شون بول سنجل بعنوان Watch Them Roll وحقق ناج كبير جدا استعدادا لصدور البومه الجديد فى 2008.





فى مارس 2000 اصدر شون بول اول البوماته عن Vp Records واللى تضمن اغلب السينجلات اللى غناها فى بداياته مع اعادة توزيعها مع بعض الاغانى الجديدة وعمل حفل ملهاش حل فى نيويورك وكبرت القاعدة الجماهيرية لشون بول فى كل انحاء العالم وفى سنة 2001 تعاون شون بول مع الرابرر الكندى Kardinal Offishall's فى سنجل بعنوان Money Jane وتم تصوير الاغنية وحصلت الاغنية على افضل فيديو راب مصور سنة 2001 وتم ترشيحها لافضل تراك راب سنة 2001 فى Juno Awards



فى 2002 اعلن شون بول فى اصدار البومه التانى اللى كان الطفرة الحقيقة فى حياة شون بول المهنية وحقق الالبوم نجاح عالمى رهيب وباع ما يزيد عن 6 ملايين سى دى فى كل انحاء العالم وتابعها شون بول مع التعامل مع Beyounce فى سينجل Baby Boy سنة 2003 مما زاد شهرته ووسعها جدا فى امريكا ودخلت اغنيته الشهيرة Get Busy فى السباق المشرح لافضل 100 اغنية.


فى سبتمبر 2005 اصدر شون بول البومه التالت اللى وحقق نجاح كبير جدا ويتبقى ان شون بول حريص جدا على المحافظة على النجاح اللى وصل له عشان كدة اصبح بينزل البوم كل 3 سنين





صائد الجوائز Chamillionaire الأسطورة القادمة



المقدمة

سمعنا كثيرا عن صائدي الجوائز في أفلام الإنمي اليابانية , وفي قليل من أفلام هوليود..!!
وهم عبارة عن أشخاص يملكون موهبة معينة أو قوة معينة يستخدمونها في القبض على كبار المطلوبين للعدالة
طلبا للجائزة الموضوعة على رأسهم...!!

ولكن فتانا الذي سنتحدث عنه اليوم يصطاد الجوائز والتقديرات بطريقة أخرى
فقد أصبح الكثير من متابعي الهيب هوب.. يعتبرونه محيي هذه الثقافة من جديد
– بعد أن أعلن المغني ناس موتها في ألبومه Hip Hop is Dead –
بعد أن أثبت أنه فعلا شخص يقدم للناس فنا حقيقيا خالصا من الشوائب التي علقت عليه مع مرور الزمن .


معلومات شخصية

الإسم : Hakeem Seriki
سنة الميلاد : 1979 م
صنف الغناء :, Hardcore Hip-Hop , Pop rap Southern Hip-Hop

الشركة الراعية : Universal Records

الأسماء الفنية (أسماء الشهرة) :Chamillionaire – Chamilitary Mayne – Chamillionaitor
Koopa – King Koop – Major Pain – The Color Changing Lizard

الفرق المشارك فيها (أو كان مشتركا فيها) : The Sleepwalkers – The color Changing Click
The Swisha Hous .


نبذة عن حياته

انتقلت عائلة حكيم - اسمه الحقيقي - إلى مدينة تكساس في ولاية هيوستن عندما كان عمره 4 أعوام
وكبر في أحيائها حيث بدأ حبه للراب هناك

والتقى فيما بعد بالرابر Paul Wall وكونوا صداقة استمرت لفترة طويلة حتى إنهم بدأوا حياتهم الفنية بألبوم مشترك
في عام 2002 أتبعوه بآخر في العام الذي يليه , وسنتكلم فيما بعد عن صداقتهما في فقرة منفصلة .

نعود بالحديث لعائلة حكيم , التي كانت مجرد عائلة بسيطة مكونة من أب مسلم وأم مسيحية وعدد من الأبناء .
كان أفراد العائلة تربطهم علاقة قوية – كما سنعرف فيما بعد – مما خلق في حكيم شعور بالحب والمسؤولية
تجاهها , فاشتغل في عدة مهن حتى يعيل عائلته .


بداية مشواره الفني

بدأ Chamillionaire مشواره الفني كجميع مغني الراب بإصدار عدة ألبومات أندرجراوند , إلى أن التقى
هو وشريكه Paul Wall المنتج المعروف Michael 5000 Watts حيث قدموا فقرة في برنامجه على الراديو
عبارة عن أداء فري ستايل , فأبدى إعجابه بهما وتوقع لهما مستقبل كبير في مجال الغناء .
وأيضا قام باستخدام الفيرسات التي قدموها في الميكس تيب التالي الخاص به .
ثم قرر ضمهما إلى مجموعة The Swihahouse الكبيرة , والتي تضم مجموعة من نخبة رابرية هيوستن
من الأندرجراوند و الكوميرشال .

استمر الشابين في المشاركة في أشرطة الميكس تيب الصادرة في هيوستن إلى أن أنشؤوا فرقتهم الخاصة باسم
The Color Changing Click

وفي عام 2002م أطلقوا أول ألبوم لهم باسم <> وحقق أصداء طيبة في ولاية هيوستن

ما شجعهم على إصدار ألبوم آخر باسم


خلاف كبير بين الشريكين

رغم قدم العلاقة بين Chamillionaire و Paul Wall إلا أن الأول لم يتوانى ثانية في إيقافها وإعلان العداوة .

قد تتسائلون ما الذي قد يدفعه لفعل شيء كهذا , والحقيقة أنه فعل ذلك من أجل خلاف دب بين صديقه
وأخيه الأصغر Rasaq !! (الذي ظهر معه في بداية فيديو أغنية Turn it UP)
وربما تتفاجئون عندما تعلمون أن الإثنين بدؤوا بتسجيل دسات على بعضهم البعض..!!

لكن أبشركم أن العلاقة عادت إلى ماهي عليه , وأصبحوا يصدرون أغاني مشتركة .

إلا أن Chamillionaire قال في سؤال له عن إمكانية إصدار ألبوم آخر يجمع الاثنين معا :
"لا أعتقد ذلك.. فخلافي معه أظهر لي أن اتجاهاتنا مختلفة تماما , وكل منا له طريق خاص يختلف عن الآخر.." .


الإنطلاقة الحقيقية

في عام 2005 أذهل Chamillionaire عالم الهيب هوب بألبومه الخاص
حيث أسمعهم مالم يسمعوه منذ مدة بعيدة , وأبهرهم بقدرته على كتابة أغاني الراب بمهارة , مستخدما أسلوبه
الخاص , مبتعدا بذلك عن موضة التقليد المنتشرة في مغني الراب الحاليين , وحائزا على استحسان الجماهير
والنقاد .

اشترك معه في الألبوم عدة مغنين من أبرزهم الأسطورتين : Krayzie Bone و Scarface
إلى جانب Lil Wayne و Lil Flip و Bun B
وعدة مغنين غيرهم .
الألبوم الذي وصل إلى درجة ألبوم بلاتيني , والمركز العاشر في ترتيب البيلبورد..!!
رشح لعشر جوائز من أقوى الجوائز والتي يتمناها كبار المغنين
حصل على ست جوائز منها , من ضمنها جائزة غرامي وهي من أعرق الجوائز الموسيقية
والتي لم يحز عليها إلى الآن مغنين كبار أمثال 50 Cent و Akon مع العلم أن الأول يعتبر من أعظم مغني الراب .
وجائزة MTV وهي أكبر جائزة موسيقية , لانتشارها الواسع حول العالم .

وفيما يلي جدول للترشيحات و الجوائز عن هذا الألبوم بالإضافة إلى الترشيحات لأفضل مغني التي حاز عليها بعد إصداره :

Award Category Song/Album Year Result
American Music Awards
Favorite Breakthrough Artist 2006 Nominated
BET Awards
Best New Artist 2006 Nominated
BET Hip Hop Awards
Hip Hop Track of the Year "Ridin" 2006 Nominated
BET Hip Hop Awards Rookie of the Year 2006 Won
BET Hip Hop Awards Hip Hop MVP 2006 Nominated
BET Hip Hop Awards Best Collaboration "Ridin" 2006 Nominated
BET Hip Hop Awards Viewer's Choice (Wireless People's Champ) 2006 Won
Dirty Awards Most Bootlegged CD "The Sound of Revenge" 2006 Nominated
Dirty Awards Dirty Song of the Year "Ridin" 2006 Nominated
Dirty Awards Best New Dirty 2006 Nominated
Grammy Awards
Best Rap Performance By A Duo Or Group "Ridin" 2007 Won
Grammy Awards
Best Rap Song "Ridin" 2007 Nominated
MtvU Woodie Awards
The Breaking Woodie – (Best Emerging Artist) 2006 Nominated
MTV Video Music Awards
Best Rap Video "Ridin" 2006 Won
Ozone Awards
Best Video "Ridin" 2006 Won
People's Choice Awards
Favorite Hip Hop Song "Ridin" 2006 Nominated
World Music Award
World's Best Rap/Hip Hop Artist 2006 Nominated
World Of Rap Award Ringtone Of The Year "Ridin" 2007 Won

بقي أن نذكر قائمة المنتجين المشاركين في الألبوم وهي قائمة ذهبية في نظري لضمها مجموعة من أفضل المنتجين :
Chamillionaire, Scott Storch, Cool and Dre, Play-N-Skillz, Mannie Fresh, Twinzbeatz, Thundertrax, The Beat Bullies, So Messiah, AJ Skratch, Sean Blaze, Hardley Davidson


سلسلة الميكس تيب وبداية السيطرة على هيوستن

بدأت هذه السلسة الرائعة , في عام 2004م , وقريبا جدا سيطلق الجزء الرابع منها وهي عبارة عن سلسلة ألبومات
أندرجراوند قدم فيها Chamillionaire مثال على الهيب هوب الجنوبي المميز , وتميز بالليركس ذو الفلو الرائع .

ولمعرفة الفرق بين الميكس تيب والألبوم العادي هو أن الميكس تيب عبارة عن ألحان قد استخدمت من قبل
ولاتكاد تسمع لحنا واحدا جديد إلا في أغنية الإنترو أو الآوترو .
وهي منتشرة بكثرة ويقوم بإصدارها الكثير من مغني الراب , في الأندرجراوند .

Mixtape Messiah
أصدر الجزء الأول من السلسلة في عام 2004م وكان الجزء الوحيد الذي يتضمن دسات , وكانت من نصيب الفاشل
Mike Jones مغني الديف جام ريكوردز .
وكان هذا الجزء أطول جزء وأكثر ميكس تيب تم بيعه في تاريخ تيكساس .

وتكون من ثلاثة أسطوانات , الأولى كانت تتضمن 23 أغنية . وكانت الأسطوانة الثانية هي نسخة معدلة بواسطة
المنتج والديجي المعروف OG Ron C من الأسطوانة الأولى على طريقة (screwed & chopped).

وأسطوانة ثالثة تتضمن 21 أغنية مشتركة مع مغنين آخرين , من ضمنهم :
Kanye West , Stat Quo , Bun B , Lil Flip , Paul Wall
وغيرهم .

عموما تضمن الجزء الأول عدة أغاني مميزة , أثبتت أن Chamiilionaire متمكن في كل لون يغنيه , وأن لقبه
The Color Changing Lizard لم يكن مجرد لقب , منها :
1. Screw Jams
2. Answer Machine
3. Switch Styles


Mixtap Messiah pt.2
بعد نجاح ألبومه The Sound of Revenge , افتتح Chamillionaire أستوديو خاص Chamillitary Studio
ساعده على إنتاج أفضل لهذا الجزء من السلسلة , وقد شاركه ثلاثة منتجين في إنتاج ثلاثة أغاني وهي :

الإنترو , وقد إنتجت بواسطة المنتج المبدع Play-n-Skills
وأغنية Let 'Em Know , وأنتجها Kane Beats
بالإضافة إلى الريمكس لأغنية "Riding Dirty" بإسم "Riding Overseas" والتي أنتجها المغني الرائع Akon
وشاركه أيضا في أداء الكورس للأغنية والتي حققت نجاحا باهر بالنسبة لأغنية أندرجراوند .

وأيضا تضمن أغنية بلحن لأغنية الأسطورة توباك الشهيرة Picture me Rolling
وقد أبدع Chamillionaire في أدائها , حتى أن بعضهم قارنوه بالأسطورة توباك , وقالوا إن الفلو لكلمات
الريمكس كان أفضل من الأغنية الأصلية .

أيضا تضمن أغنية باسم "Hip Hop Warning" على لحن أغنية الأسطورة Nas "Hip Hop is Dead"
تحدث فيها عن وضع الهيب هوب الحالي .

وأغنية على لحن أغنية "You Don't Know" من ألبوم إيمنم The Re-Up باسم I Run It
رد فيها على منتقديه .


و أنا أؤكد لك أنك لن تسمع أغنية بمستوى أقل من الأغنية الأصلية ’ حتى أن بعضها فاق الأغاني الأصلية في المستوى .


عودة للكوميرشال وتأكيد انتصاره في انتقامه

في عام 2007م وقبل إطلاق الجزء الثالث من سلسلته , عاد Chamillionaire إلى ساحة الكوميرشال
بألبوم من العيار الثقيل جدا ,متضمنا 19 ألماسة (أغنية)
جعلت جميع مجلات الهيب هوب الكبرى و جميع النقاد يقفون مصفقين له
وقد ذكرهم بألبومات سجلها التاريخ لأنها كانت بمستوى كبير من مغنين صاعدين مثل ألبوم Slim Shady لـEminem .


حاز الألبوم على أعلى التقديرات والمراكز في البيلبورد :
Chart (2007) Peak
Position
U.S. Billboard Hot 200
8
U.S. Billboard Top Rap Albums
3
U.S. Billboard Top R&B/Hip-Hop Albums
3
U.S. Billboard Top Digital Albums 8
U.S. Billboard Billboard Comprehensive Albums
8
U.S. Billboard Tastemakers 4

ومتوقع له أن يحوز على جوائز كثيرة في الموسم القادم للجوائز .

كان الألبوم مليء بالأغاني الناجحة , من أبرزها :
1. Won't Let You Down
2. The Evening News
3. The Morning News
4. Hip Hop Police
5. Industry Groupie
6. The Ultimate Vication
وأخيرا أغنية Welcome to The South مع أسطورة الجنوب الراحل Pimp C

اشترك Chamillionaire مع عدة مغنين في هذا الألبوم , من أبرزهم :
Krayzie Bone , Slick Rick , Pimp C , Bun B , Lil Wayne
وغيرهم .


صور Chamillionaire أغنيتين من الألبوم على طريقة الفيديو كليب .
وهي The Evening News و Hip Hop Police واللتي دخلت في ترشيح MTV القائم حاليا لأفضل فيديو كليب .

وأخيرا أترككم مع قائمة المنتجين :
J. R. Rotem, Play-n-Skillz, Happy Perez, Rick Rock, Kane Beatz, The Runners, Beat Bullies


عودة لهوايته الخاصة <>
عاد Chamillionaire ليكمل سلسلته , بعد أن حطم ساحة الكوميرشال , ولم ينتظر إلى تنتهي السنة
فأطلق الجزء الثالث في نفس السنة , في July 18,2007 .

وبمجموعة كبيرة من الأغاني الناجحة ليثبت أنه فنان أصيل بالفطرة , فهو يبدع تحت كل الظروف .

22 أغنية , كانت على ألحان أفضل الأغاني الموجودة في الساحة , ولكن أدائه كان أفضل بكثير عليها
( مع العلم أنه يكتب هوكاته (the Hook) وكورساته في أغانيه ويلحنها بنفسه )
بخلاف أغلب المغنين الذين يستلمون العمل جاهزا ملحنا وليس عليه عمل شيء سوى تسجيل صوته .

وفيما يلي أسماء أبرز الأغاني :

1. Get On My Level
2. It's Just Pain
3. I'm Playa Fasho
4. Failure's Not an Option
5. Mo Scrilla
6. The Crowd Goes Wild


وسأكتب موضوعا مستقلا أضع فيه جميع أغاني Chamillionaire الرسمية , وأغاني الميكس تيب
والأغاني الأصلية المأخوذ منها الألحان .


Mixtape Messiah pt.4
حدد Chamillionaire تاريخا لصدور الجزء الرابع وهو August 27,2008

ولكنه قام بوضع ثلاثة أغاني منه للجمهور في موقعه الخاص www.chamillionaire.com

وهي : Cham illi (Remix) " " بلحن أغنية A Milli "" للرابر الكبير Lil Wayne

و أغنية أخرى عبارة عن فريستايل على لحن أغنية " Hero " للأسطورة Nas

و فريستايل آخر على لحن "Put On" للرابر Young Jeezy

ولا يغركم إنها فريستايل , ترى من أروع أغاني الأندرجراوند اللي سمعتها .

Ready to Go
قرأت في أكثر من موقع أن هنالك ألبوم قادم لكاميليونير في هذه السنة باسم Ready to Go ولكني لم اقرأ عنه
في موقعه الخاص , ولم أستطع أيضا معرفة تاريخ صدوره .

إذا فإن الخبر يبقى في مسمى إشاعة إلى أن يثبت شيء , وكل ما نملكه الآن أننا متأكدين من أننا سنسمع ألبوما رائعا كعادة هذا الشاب .



مقتطفات عن Chamillionaire

تم بيع 1.5 مليون نسخة من ألبوم The Sound of Revenge
130.000 منها في الأسبوع الأول , وبذلك حصل على درجة ألبوم بلاتيني .
*** *** ***
تم بيع 215,666 نسخة من ألبوم Ultimate Victory
في اليوم الأول من إطلاقه .
*** *** ***
تم عمل ريمكس من أغنية Not Criminal شاركه فيه المغنيان الكبيران
Snoop Dogg و Busta Rymse
*** *** ***
تم عمل عدة ريمكسات لأغنية Won’t Let You Down من ألبومه الأخير
من ضمنها ريمكس قام به Chamillionaire مع مجموعة كبيرة من مغني مدينة تيكساس .
وصل عددهم إلى 25 مغني .
*** *** ***
يعتبر Chamillionaire و Lil Wayne
محل جدال كبير من قبل الجمهور في من منها هو أفضل مغني راب حالي
لكن ذلك لم يؤثر على علاقتهما .
*** *** ***
يعود Chamillionaire إلى أصول نيجيرية
وهو يفتخر بذلك .
*** *** ***
ألبوم Ultimate Victory كان محل مقارنة
مع رائعة Eminem "The Eminem Show"
وأكد البعض أنه أفضل ألبوم سمعوه منذ ألبوم Eminem المذكور .
*** *** ***


وإلى هنا نصل إلى ختام رحلتنا مع هذا الرابر المبدع
وأتمنى أن أكون وفقت في ذكر كل ماتودون معرفته عنه
وشكرا

قصه المغني akon وحقيقيه كلمه konvicted اللي يقولها دايم اول اغانيه


راح اكتب لكم الي اعرفه عنه وعن حياته ..


اسمــه الحقيقي:
Aliaune Damala Bouga Time Puru Nacka Lu Lu Lu Badara Akon Thiam



مكان الولادة:
السنغــال
تاريخ الولادة:
14 اكتوبر 1981

خلــونا ندخــل بالموضوع..

Akon ولد في السنغــال وتربى فيها حتــى سن السابعــه..بعد السابعه كان يتنقل مع عائلة من أميركا والسنغال..حتى سن الخامســه عشرة..بعدها عائلته إنتقلت للإستقرار في نيوجيرسي في أميركا..يتحدث الإنجليزية والفرنسيــة وWolof
في الثانوية..اكتشف موهبته بالـهيب هوب وكانت أول أغانيــه "Operations of Nature"
في تلــك الفتره تعــرض للسجــن بسبب استحواذه على المخدرات والسرقة المسلحة..في داخل السجن..استغل موهبته بالغنــاء وأصبحت مصدر تسلية وإلهام له ..تطورت موهبته كثيــرا..
على أي حال..
إبتدآ آي كون في كتابة وتسجيل الأغاني في منزله,وأنتج اول شريط خاص له..الذي وجد طريقه الى استديوهات SRC/Universal العالميــة..بعــد ذلج أنتج أول ألبوم له عام 2004 وهـو "Trouble"..
الألبوم الذي حقق نجاحا عاليــا..الألبوم الذي يضم ألحانا إفريقيه مدمجه مع الالحان الغربيـه في نفس الوقت..حقق أرقام مبيعات عالية جدا..وتصدرت اغانيه في أميركا والمملكة المتحده..مثل..أغنية "Locked Up" وأغنية "Lonely"..
حقق البومه الرقم الاول في اميركا وألمانيا ولندن..
تزايدت شعبيــة آي كون في هذه الفتره..وترشح لجائزة الجرامي لأفضل مطرب هيب هوب...
قصه حياته!!!

قضى 5 سنوات في السجــن..وفي آواخر 2005 قتــــل مدير أعماله Robert Montanez في حادث إطلاق نار عنيف في السيارة..وكان معه Akon الذي تعرض لإصابه بالكتف بطلقةناريه..
في عام 2006 أطلق Akon ألبومه الجديد باسم "Konvicted" ومعنــاها ( المعتدى عليه ) وهو تخليــد لذكرى صديقــه ومدير أعمــاله الراحــل.. "لو تلاحظون كل اغنية يبدا فيها بقول Konvicted
هذا الألبوم كان مهــدى لروح صديقــه
حتى غلاف الألبوم كان مصمم خصيصا كذكر وواقع قصة الحادث الذي وقع
"كأنه بمحكمه وانظلم"
على اي حال معنى هذا الغلاف..أن صديقه تعرض لمحاكمه ظالمه من هذه الحيــاة..وحكم عليه بالقتــل..!!
على اي حال
Akon مسلــم..متزوج بثــلاث زوجــات..سيارته Lamborghini Gallardo "لامبرغيني غالاردو" لو تبون تعرفونها تشوفونها بفيديو كليب smack that ...
لديه جمعيه خيرية خاصه بالاطفال في جنوب أفريقيا واسمها.."الإتحاد لأفريقيا"...
Akon يشاع انه يملك منجم للألمــاس في جنوب أفريقيا..ولكنه نفى الاشاعه في برنامج بريطاني..
رغم أنه كان تاجر مخدرات في السابق..لكنه لم يدخل جسده أيا منها..
بعد فترة السجن ترك الحياة القديمه خلفه..وبدأ حياة جديده وشريفه.."أنا مدري هل هو اسلم قبل او بعد السجن..لكنه مسلم"
ذكر حياته الاجراميه السابقه وانه جعل لحياته مسارا مختلفا عن السابق في اغنية "Tired Of Runnin"
تـرشح في عام 2007 لأغنيته الرائعه smack that في حفل توزيع جوائز الجرامي..
والمثيــر للجــدل أنه ترشح لـ13 جائزة عالميــة..ولم يفز الا مرة واحده في حفل توزيع جوائز MOBO Awards...
على اي حال آي كون الآن يسوي له فيلم جديد عن حياته..لازلت انتظرهـ..
وله بعد بالازياء..لانه يملك محل اسمه Konvict Clothing
توه يفتح بهالشهــر..فبراير 2007
Hottest Akon song's
2005 "Lonely"
2005 "Moonshine"
2006 "Smack That"
2006 "I Wanna Love You"

هذا بس اللي اعرفه عنه ياليت اعرف الكثير